فوائد البنوك
السؤال :
أنا عندي مبلغ من المال في البنك و عليه فوائد فما أعمل بالفوائد هل أزكّيها أم أتصدّق بها أم ماذا أعمل وهل هي حلال أم حرام ؟ |و جزاكم الله خيراً
الإجابة
الفائدة البنكية ربا باتفاق أهل العلم و يجب عليك التوبة من ذلك و عدم الرجوع إليها (الإيداع بفائدة ) ، وعليك التخلص من المال ( الفائدة )بصرفها في المصالح العامة أو على المحتاجين ولا تُعدّ صدقة لأن الله طيب لا يقبل إلا طيباً و الله أعلم .
2021-11-20 09:42:18
فتاوى : فتاوى الربا   -  
كود الفتوى عنوان الفتوى تصنيف الفتاوى المفتون
63089

شراء عقار معين من البنك عن طريق المرابحة.

فتاوى المعاملات المالية / فتاوى الربا

د. عقيل بن محمد زيد المقطري
65769

حكم ايداع المال بالبريد

فتاوى المعاملات المالية / فتاوى الربا

علي بن محمد بارويس
63110

بيع السيارات بطريقة التورُّق المنظم

فتاوى المعاملات المالية / فتاوى الربا

د. عقيل بن محمد زيد المقطري
فتاوى لنفس المفتى / اللجنة
كود الفتوى عنوان الفتوى تصنيف الفتاوى المفتون
65701

إمامة الرجل لزوجته

فتاوى العبادات / فتاوى الصلاة

علي بن محمد بارويس
55462

ما الفرق بين المني والمذي والودي؟

فتاوى الطهارة / فتاوى النجاسة

علي بن محمد بارويس
65355

الصيام عن الميت

فتاوى الصوم / فتاوى قضاء الصوم والفدية الواجبة وموجب الكفارة

علي بن محمد بارويس
66225

فوائد ربوية

فتاوى المعاملات المالية / فتاوى الربا

علي بن محمد بارويس
65742

قروض البنوك

فتاوى المعاملات المالية / فتاوى الربا

علي بن محمد بارويس
63891

أسئلة متعددة حول العقارات و التجارة والمعاملات

فتاوى العبادات / فتاوى الزكاة

أحمد بن حسن سودان المعلم
فتاوى من نفس الموضوع