فوائد البنوك
السؤال :
أنا عندي مبلغ من المال في البنك و عليه فوائد فما أعمل بالفوائد هل أزكّيها أم أتصدّق بها أم ماذا أعمل وهل هي حلال أم حرام ؟ |و جزاكم الله خيراً
الإجابة
الفائدة البنكية ربا باتفاق أهل العلم و يجب عليك التوبة من ذلك و عدم الرجوع إليها (الإيداع بفائدة ) ، وعليك التخلص من المال ( الفائدة )بصرفها في المصالح العامة أو على المحتاجين ولا تُعدّ صدقة لأن الله طيب لا يقبل إلا طيباً و الله أعلم .
2021-11-20 09:42:18
فتاوى : فتاوى الربا   -  
كود الفتوى عنوان الفتوى تصنيف الفتاوى المفتون
66225

فوائد ربوية

فتاوى المعاملات المالية / فتاوى الربا

علي بن محمد بارويس
67438

الإيداع في البنك

فتاوى المعاملات المالية / فتاوى الربا

علي بن محمد بارويس
60462

بيع الذهب مخلوطاً بغيره بذهب خالص

فتاوى المعاملات المالية / فتاوى الربا

القاضي محمد بن إسماعيل العمراني
فتاوى لنفس المفتى / اللجنة
كود الفتوى عنوان الفتوى تصنيف الفتاوى المفتون
67417

علاقة شهر رمضان بالقيام

فتاوى الصلاة / فتاوى صلاة النفل

علي بن محمد بارويس
55735

هل على المدخن ألا يدخل المسجد؟

فتاوى الصلاة / فتاوى مبطلات الصلاة ومكروهاتها

علي بن محمد بارويس
65858

العدل بين الاولاد

فتاوى مجتمع وأسرة / فتاوى فقه الأسرة

علي بن محمد بارويس
63097

أخذ قرض من البنوك الإسلامية بفوائد

/ فتاوى المعاملات المالية

د. عقيل بن محمد زيد المقطري
63066

وضع المال في البنوك الربوية

/ فتاوى المعاملات المالية

د. عقيل بن محمد زيد المقطري
66132

فوائد مكتب البريد

فتاوى المعاملات المالية / فتاوى الربا

علي بن محمد بارويس
فتاوى من نفس الموضوع