0

فتاوى

الرئيسية / فتاوى المعاملات المالية/ فوائد مكتب البريد
فوائد مكتب البريد
السؤال :
أودعت مبلغ من المال في مكتب بريد مقابل إعطائي فوائد نهاية كل سنة فكانت أرباحي لهذا العام خمسة وسبعون ألف ريال مع العلم أني أول مرة أودع مال في مكتب بريد هذا وما زالت تلك الأرباح في البريد فهل هذا حلال أم حرام ؟ وهل يجوز لي أن أشتري من هذه الفوائد جهاز كمبيوتر خاص بي ؟
الإجابة
الإيداع بفائدة ربا لأنه في صورة القرض جرَّ نفعاً فهو ربا ، والواجب عليك التوبة إلى الله جلَّ وعلا وسحب المال المذكور وإيداعه إن خشيت عليه بلا فائدة ، وأما المال فتخلّص منه على مصلحة عامة أو حاجة فقير كمريض ونحوه ، ولا يجوز لك أن تستفيد منه فيما ذكرت أو غيره والله أعلم .
2021-11-20 09:42:22
فتاوى : فتاوى الربا   -  
كود الفتوى عنوان الفتوى تصنيف الفتاوى المفتون
63089

شراء عقار معين من البنك عن طريق المرابحة.

فتاوى المعاملات المالية / فتاوى الربا

د. عقيل بن محمد زيد المقطري
65742

قروض البنوك

فتاوى المعاملات المالية / فتاوى الربا

علي بن محمد بارويس
60469

بيع ساعة رجل بساعة أخرى

فتاوى المعاملات المالية / فتاوى الربا

القاضي محمد بن إسماعيل العمراني
فتاوى لنفس المفتى / اللجنة
كود الفتوى عنوان الفتوى تصنيف الفتاوى المفتون
66110

عمرو خالد

/ فتاوى العلم

علي بن محمد بارويس
66125

الإرث تعصيباً

فتاوى مجتمع وأسرة / فتاوى الميراث

علي بن محمد بارويس
66368

مؤذّن يسبُّ الناس

فتاوى الصلاة / فتاوى الأذان والإقامة

علي بن محمد بارويس
63118

إيداع النقود في البريد اليمني؟

فتاوى المعاملات المالية / فتاوى الربا

د. عقيل بن محمد زيد المقطري
64893

فوائد البنوك

/ فتاوى منوعات

علي بن محمد بارويس
66351

فوائد البنوك

فتاوى المعاملات المالية / فتاوى الربا

علي بن محمد بارويس
فتاوى من نفس الموضوع