0

فتاوى

الرئيسية / فتاوى المعاملات المالية/ فوائد مكتب البريد
فوائد مكتب البريد
السؤال :
أودعت مبلغ من المال في مكتب بريد مقابل إعطائي فوائد نهاية كل سنة فكانت أرباحي لهذا العام خمسة وسبعون ألف ريال مع العلم أني أول مرة أودع مال في مكتب بريد هذا وما زالت تلك الأرباح في البريد فهل هذا حلال أم حرام ؟ وهل يجوز لي أن أشتري من هذه الفوائد جهاز كمبيوتر خاص بي ؟
الإجابة
الإيداع بفائدة ربا لأنه في صورة القرض جرَّ نفعاً فهو ربا ، والواجب عليك التوبة إلى الله جلَّ وعلا وسحب المال المذكور وإيداعه إن خشيت عليه بلا فائدة ، وأما المال فتخلّص منه على مصلحة عامة أو حاجة فقير كمريض ونحوه ، ولا يجوز لك أن تستفيد منه فيما ذكرت أو غيره والله أعلم .
2021-11-20 09:42:22
فتاوى : فتاوى الربا   -  
كود الفتوى عنوان الفتوى تصنيف الفتاوى المفتون
63045

هل يجوز الاقتراض من بنك ربوي لتسديد الديون؟

فتاوى المعاملات المالية / فتاوى الربا

د. عقيل بن محمد زيد المقطري
60459

مبادلة طعام ردئ بطعام جيد

فتاوى المعاملات المالية / فتاوى الربا

القاضي محمد بن إسماعيل العمراني
60460

بيع قدح قمح رديء بقدح جديد

فتاوى المعاملات المالية / فتاوى الربا

القاضي محمد بن إسماعيل العمراني
فتاوى لنفس المفتى / اللجنة
كود الفتوى عنوان الفتوى تصنيف الفتاوى المفتون
55370

في قدر الرضاع المحرم

فتاوى الطلاق / فتاوى الرضاع فتاوى مجتمع وأسرة / فتاوى النسب

علي بن محمد بارويس
65000

قراءة الفاتحة خلف الإمام قبل أن يفرغ الإمام منها ؟

فتاوى الصلاة / فتاوى صلاة الجماعة

علي بن محمد بارويس
65634

من صلى بقميص "فنيلة" بلا أكمام؟

فتاوى العبادات / فتاوى الصلاة

علي بن محمد بارويس
66351

فوائد البنوك

فتاوى المعاملات المالية / فتاوى الربا

علي بن محمد بارويس
55706

حكم أخذ الأموال الناتجة عن فوائد ربوية من البنوك

فتاوى المعاملات المالية / فتاوى الربا

علي بن محمد بارويس
65964

فوائد البنوك

فتاوى المعاملات المالية / فتاوى الربا

علي بن محمد بارويس
فتاوى من نفس الموضوع