دم الحامل
السؤال :
الدم الذي تراه الحامل هل هو حيض أو دم فساد؟
الإجابة
في الدّمِ الذِي تراهُ الحاملُ قولانِ عند الشافعية أصَحّهما أَنه حيضٌ، قال في المنهاج: (والأظهر أن دم الحامل والنقاء بين أقل الحيض حيض).
فإذا رَأتْ الحامِلُ دمًا يصلحُ أن يكونَ حَيضا، فإِن قلنَا لَيس بحيضٍ فهو دمُ فسادٍ، وقيل استحاضة.
2021-12-05 08:36:54
كود الفتوى عنوان الفتوى تصنيف الفتاوى المفتون
67808

صلاة المرأة التي أسقطت بعد شهرين

فتاوى الطهارة / فتاوى الحيض والنفاس والجنابة

أكرم بن مبارك عصبان
66547

خروج الدم في غير موعده

فتاوى الطهارة / فتاوى الحيض والنفاس والجنابة

أكرم بن مبارك عصبان
67773

أوضيء والدي وأنا حائض

فتاوى الطهارة / فتاوى الحيض والنفاس والجنابة

أكرم بن مبارك عصبان
فتاوى لنفس المفتى / اللجنة
كود الفتوى عنوان الفتوى تصنيف الفتاوى المفتون
67584

النهي عن قتل الصرد

فتاوى شئون وعادات / فتاوى أطعمة وأشربة

أكرم بن مبارك عصبان
68171

خروج المعتدة المطلقة طلاق رجعي من بيتها

فتاوى مجتمع وأسرة / فتاوى العدة

أكرم بن مبارك عصبان
67753

شروط الوضوء

فتاوى الطهارة / فتاوى الوضوء

أكرم بن مبارك عصبان
فتاوى من نفس الموضوع