مكان الاستنجاء
السؤال :
يا شيخ: عندما أبول فقط أقوم بالاستنجاء كاملا للذكر والدبر هل هذا واجب؟
الإجابة
الاستنجاء واجب من البول والغائط، فمن بال فقط وجب عليه الاستنجاء من البول فحسب إزالةِ الخارِجِ مِن السبيلينِ عن مَخرَجِه, فهو قطع الأذى عن تلويث المخرج.
2021-12-05 08:36:53
فتاوى : فتاوى قضاء الحاجة   -  
كود الفتوى عنوان الفتوى تصنيف الفتاوى المفتون
54957

الدليل على أنّ غسل الفرجين أفضل من الاستجمار

فتاوى الطهارة / فتاوى قضاء الحاجة

القاضي محمد بن إسماعيل العمراني
61792

استقبال القبلة أو استدبارها في المباني

فتاوى الطهارة / فتاوى قضاء الحاجة

اﻟﺷﯾﺦ أﺑﻲ اﻟحسن مصطﻔﻰ اﻟﺳﻠﯾﻣﺎﻧﻲ
54958

غسل الفرجين بالماء بعد الاستجمار بالأحجار

فتاوى الطهارة / فتاوى قضاء الحاجة

القاضي محمد بن إسماعيل العمراني
فتاوى لنفس المفتى / اللجنة
كود الفتوى عنوان الفتوى تصنيف الفتاوى المفتون
66628

بطلان وضوء عدم وجود الماء على بعض أعضاء الوضوء

فتاوى الصلاة / فتاوى مبطلات الصلاة ومكروهاتها

أكرم بن مبارك عصبان
67586

مشروعية أكل لحم الخيل

فتاوى شئون وعادات / فتاوى أطعمة وأشربة

أكرم بن مبارك عصبان
66756

لبس الثياب البيض يوم الجمعة

فتاوى الصلاة / فتاوى صلاة الجمعة

أكرم بن مبارك عصبان
فتاوى من نفس الموضوع