0

فتاوى

الرئيسية / فتاوى شئون وعادات/ تهريس التمر بعد موسم الحصاد
تهريس التمر بعد موسم الحصاد
السؤال :
يا شيخ: نحن بعد حصاد موسم التمر نقوم بتعريض التمر للشمس ثم نقوم بتهريسه بالارجل هل هناك في اثم علينا ؟ أفدنا بارك الله فيك.
الإجابة
لا بأس بنزع نوى التمر ومعالجته لحفظه وادخاره كما هو الحال في جهة حضرموت، وسواء كان ذلك بآلة أو الأرجل ، ويقال له التمر منزوع النوى كما ذكره فقهاء حضرموت في الفتاوى.
2021-12-08 09:52:39
كود الفتوى عنوان الفتوى تصنيف الفتاوى المفتون
55870

أكل اللحوم المستوردة من بلدان كافرة

فتاوى شئون وعادات / فتاوى أطعمة وأشربة

القاضي محمد بن إسماعيل العمراني
55278

حكم اللحوم المستوردة

فتاوى شئون وعادات / فتاوى أطعمة وأشربة

علي بن محمد بارويس
62499

أكل لحم الهجر

فتاوى شئون وعادات / فتاوى أطعمة وأشربة

د. عقيل بن محمد زيد المقطري
فتاوى لنفس المفتى / اللجنة
كود الفتوى عنوان الفتوى تصنيف الفتاوى المفتون
67066

السواك والمعجون للصائم

فتاوى الصوم / فتاوى مبطلات الصوم

أكرم بن مبارك عصبان
66778

تغطية القبر بالحجارة

فتاوى العبادات / فتاوى الجنائز

أكرم بن مبارك عصبان
67601

تحديد اليوم السابع للذبح

فتاوى شئون وعادات / فتاوى أحكام المولود

أكرم بن مبارك عصبان
فتاوى من نفس الموضوع