0

فتاوى

الرئيسية / فتاوى شئون وعادات/ تقسيم الحلوى عند ولادة المولود
تقسيم الحلوى عند ولادة المولود
السؤال :
يا شيخ: هل يجوز تقسيم الحلوى عند ولادة المولود كعرف إجتماعي ؟ وكذلك ما يفعل بالمولود بما يسمى بالختماه عند قدوم أول رمضان عليه افيدونا جزيتم خيرا ؟
الإجابة
لا حرج في إظهار الفرح والسرور بقدوم المولود، وإدخال السرور والسعادة على الأهل والأحباب والجيران والأطفال، وذلك من العادات والأصل فيها الإباحة، وكذلك توزيعها على الأطفال في ما يسمى بالختماه.
وتستحب العقيقة عن المولود وتذبح يوم سابعه، ويطبخ بحلو قال النووي تفاؤلا بحلاوة أخلاق المولود.
2021-12-08 09:52:39
كود الفتوى عنوان الفتوى تصنيف الفتاوى المفتون
55897

أكل ما صاده الكلب المعلم حتى لو مات بدون تذكية

فتاوى شئون وعادات / فتاوى الذبائح والأضاحي والعقيقة والصيد

القاضي محمد بن إسماعيل العمراني
67595

قطع خصية المواشي

فتاوى شئون وعادات / فتاوى الذبائح والأضاحي والعقيقة والصيد

أكرم بن مبارك عصبان
61648

ما حكم الأضحية

فتاوى شئون وعادات / فتاوى الذبائح والأضاحي والعقيقة والصيد

اﻟﺷﯾﺦ أﺑﻲ اﻟحسن مصطﻔﻰ اﻟﺳﻠﯾﻣﺎﻧﻲ
فتاوى لنفس المفتى / اللجنة
كود الفتوى عنوان الفتوى تصنيف الفتاوى المفتون
67807

طهارة المرأة النفساء بعد أسبوع

فتاوى الطهارة / فتاوى الحيض والنفاس والجنابة

أكرم بن مبارك عصبان
66530

غسل الجرح المكشوف

فتاوى الطهارة / فتاوى التيمم

أكرم بن مبارك عصبان
67742

وضوء الجنب قبل النوم

فتاوى الطهارة / فتاوى الغسل

أكرم بن مبارك عصبان
فتاوى من نفس الموضوع