0

فتاوى

الرئيسية / أخذ وقود الغاز من ممتلكات ناس توفّوا
أخذ وقود الغاز من ممتلكات ناس توفّوا
السؤال :
عندما تكون هناك جبال واسعة وهي ممتلكات أناس وأخذ منها الواحد وقود وكان ذلك قبل الحصول على الغاز هل ذلك إثم ؟ وأصحاب الحق قد توفّوا ولم يبقَ إلا أبناءهم فهل يجب علينا شيء بدلاً من ذلك ؟
الإجابة
لا يحلّ مال امرئ مسلم إلا بطيب نفس ، فالواجب أن تتحللوا منهم برد ما أخذتم أو مثله أو قيمته إلا أن يعفوا عن ذلك.
2021-11-16 10:24:44
فتاوى : فتاوى منوعات   -  
كود الفتوى عنوان الفتوى تصنيف الفتاوى المفتون
64830

صلة الارحام

/ فتاوى منوعات

علي بن محمد بارويس
64854

الدخول على زوجات الأعمام والأخوال ومصافحتهن

/ فتاوى منوعات

علي بن محمد بارويس
64950

قول أذكار النوم إذا قام من نومه ثم عاد للنوم

/ فتاوى منوعات

علي بن محمد بارويس
فتاوى لنفس المفتى / اللجنة
كود الفتوى عنوان الفتوى تصنيف الفتاوى المفتون
55696

طاعة المرأة لزوجها

فتاوى النكاح / فتاوى الحقوق الزوجية

علي بن محمد بارويس
66021

الزواج من أخت الأخت

فتاوى مجتمع وأسرة / فتاوى النكاح

علي بن محمد بارويس
64513

رضاعة الابن مع الأم

فتاوى الطلاق / فتاوى الرضاع

علي بن محمد بارويس
60529

اعتبار السيارة والمسجلة والتلفزيون من الماعون

فتاوى المعاملات المالية / فتاوى العارية والوديعة

القاضي محمد بن إسماعيل العمراني
65664

الزواج من بنت الخالة التي أرضعتها أمي

فتاوى الطلاق / فتاوى الرضاع

علي بن محمد بارويس
61738

الاحتفال بليلة النصف من شعبان ؟

فتاوى شئون وعادات / فتاوى الاحتفالات

اﻟﺷﯾﺦ أﺑﻲ اﻟحسن مصطﻔﻰ اﻟﺳﻠﯾﻣﺎﻧﻲ
فتاوى من نفس الموضوع