0

فتاوى

الرئيسية / فتاوى مجتمع وأسرة/ قتلت الجنين بغير قصد
قتلت الجنين بغير قصد
السؤال :
أنا حامل في أربع أشهر و مات الجنين في بطني بسبب أكلة معينة ولا أعلم ذلك (غير متعمدة).
الإجابة
ما دام أن أول ولاده لها ، فلا ذنب عليها إذا فعلت هذا الأمر بدون قصد منها فلا ذنب عليها ابتداء ، لكن هل عليها بمعنى هل تعتبر جنايتها موجبة إذا كان عمره أربعة أشهر بمعنى نفخ فيه الروح  هل موجبة لديه الخطأ أم لا لديه خطأ الجنين اللي هو عشر دية أمه ، فنقول هذا الغالب فيما ظهر من حالها أنها لما أكلت ذلك لم تدري أنه سيسبب فلا شيء عليها أضف إلى أن هذا أمر خفي ليس ظاهر،  يعني ما هو مثل أن تضرب أو تضرب أو تقفز قفزة قصداً حتى  تخرج الجنين أو تموته أو نحوه ، فليس سبباً ظاهر ممكن تعلق الحكم، فلذلك يظهر أن هذا عفو وليس عليها شيء إن شاء الله.
2021-12-15 13:43:08
فتاوى : فتاوى الحمل   -  
كود الفتوى عنوان الفتوى تصنيف الفتاوى المفتون
55561

حكم إجهاض الجنين لخوف التشوه

فتاوى مجتمع وأسرة / فتاوى الحمل

علي بن محمد بارويس
65099

فوات صلاة الفجر للمرأة بسبب مخاض الولادة

فتاوى الصلاة / فتاوى الصلاة-عام فتاوى مجتمع وأسرة / فتاوى فقه المرأة فتاوى مجتمع وأسرة / فتاوى الحمل

علي بن محمد بارويس
61472

تعاطي حبوب منع الحمل

فتاوى مجتمع وأسرة / فتاوى الحمل

د. محمد بن موسى العامري
فتاوى لنفس المفتى / اللجنة
كود الفتوى عنوان الفتوى تصنيف الفتاوى المفتون
65983

قطيعة الرحم

/ فتاوى كتاب القضاء

علي بن محمد بارويس
65144

أصل مسألة الميتة من ثلاثة

فتاوى مجتمع وأسرة / فتاوى الميراث

علي بن محمد بارويس
55319

حكم الحلف بغير الله تعالى

فتاوى شئون وعادات / فتاوى الأيمان والنذور

علي بن محمد بارويس
فتاوى من نفس الموضوع