0

فتاوى

الرئيسية / حكم خروج القيء من دون عمد في رمضان
حكم خروج القيء من دون عمد في رمضان
السؤال :
يا شيخ حصل لي تسمم غذائي في رمضان وجعلني أتقيأ لأكثر من خمس مرات في نهار رمضان ولم أفطر فهل صيامي صحيح أم يجب علي القضاء؟
الإجابة
خروج القيء بنفسه دون تعمد بإخراجه غير مفطر لقول النبي - صلى الله عليه وسلم - :(من ذرعه القيء فليس عليه قضاء ومن استقاء فليقض) رواه أحمد، (10463). وعليه فصيامك صحيح ولا يلزمك القضاء طالما ولم تتعمد بإخراج القيء ولو خرج القيء أكثر من مرة والله الموفق.
2021-09-18 07:53:02
فتاوى :
كود الفتوى عنوان الفتوى تصنيف الفتاوى المفتون
فتاوى لنفس المفتى / اللجنة
كود الفتوى عنوان الفتوى تصنيف الفتاوى المفتون
63410

صحة القول بوجود دعاء يُقال مرة في العمر

فتاوى الحديث الشريف وعلومه / فتاوى الحديث الشريف-عام

د. عقيل بن محمد زيد المقطري
61827

الجهر في صلاة الوتر

فتاوى الصلاة / فتاوى صلاة النفل

د. عقيل بن محمد زيد المقطري
62060

ذهاب علامة الحيض

فتاوى الطهارة / فتاوى الحيض والنفاس والجنابة

د. عقيل بن محمد زيد المقطري
61843

صلاة المغرب أثناء صلاة العشاء

فتاوى الصلاة / فتاوى صلاة الجماعة

د. عقيل بن محمد زيد المقطري
62988

القياس الشرعي لبعض مخرجات الحوار اليمني

/ فتاوى مستجدات ونوازل

د. عقيل بن محمد زيد المقطري
62191

حكم النية لصيام شهر رمضان

د. عقيل بن محمد زيد المقطري
فتاوى من نفس الموضوع