0

فتاوى

الرئيسية / حكم خروج القيء من دون عمد في رمضان
حكم خروج القيء من دون عمد في رمضان
السؤال :
يا شيخ حصل لي تسمم غذائي في رمضان وجعلني أتقيأ لأكثر من خمس مرات في نهار رمضان ولم أفطر فهل صيامي صحيح أم يجب علي القضاء؟
الإجابة
خروج القيء بنفسه دون تعمد بإخراجه غير مفطر لقول النبي - صلى الله عليه وسلم - :(من ذرعه القيء فليس عليه قضاء ومن استقاء فليقض) رواه أحمد، (10463). وعليه فصيامك صحيح ولا يلزمك القضاء طالما ولم تتعمد بإخراج القيء ولو خرج القيء أكثر من مرة والله الموفق.
2021-09-18 07:53:02
فتاوى :
كود الفتوى عنوان الفتوى تصنيف الفتاوى المفتون
فتاوى لنفس المفتى / اللجنة
كود الفتوى عنوان الفتوى تصنيف الفتاوى المفتون
62050

الرضعات المحرمة

فتاوى الطلاق / فتاوى الرضاع

د. عقيل بن محمد زيد المقطري
62184

امرأة صلت وعلى أظافرها طلاء وهي ناسية أن تزيل الطلاء ولم تذكر إلا بعد فوات الوقت فما حكم صلاتها

فتاوى الصلاة / فتاوى مبطلات الصلاة ومكروهاتها

د. عقيل بن محمد زيد المقطري
63416

أي الكلام أحب إلى الله؟

فتاوى العبادات / فتاوى الذكر

د. عقيل بن محمد زيد المقطري
66062

حكم الهبة

فتاوى مجتمع وأسرة / فتاوى الوصية

علي بن محمد بارويس
63566

بيع مواد متصدق بها وبقيمتها نطعم الفقراء

فتاوى المعاملات المالية / فتاوى الوقف

د. عقيل بن محمد زيد المقطري
60925

مقاتلة المسلم الذي في صفوف الكافرين

فتاوى الجهاد / فتاوى أحكام الجهاد

القاضي محمد بن إسماعيل العمراني
فتاوى من نفس الموضوع