0

فتاوى

الرئيسية / فتاوى العبادات/ فتاوى الصلاة/ القول في الجلسة بين السجدتين
القول في الجلسة بين السجدتين
السؤال :
بارك الله فيك، يا شيخ: في الجلسة بين السجدتين هل نقول رب اغفر لي ونكررها؟ وجزاك الله خيرا
الإجابة
يستحب أن يقول في جلوسه بين السجدتين الذي ورد في عدد من الأحاديث بألفاظ متعددة منها " اللهم اغفر لي وارحمني وعافني واهدني وارزقني " وفي لفظ " واجري وعافنى " وفى رواية وارفعني بدل واهدني وفي رواية البيهقي " رب اغفر لي وارحمني واجرني وارفعني واهدني ". قال النووي: (فالاحتياط والاختيار أن يجمع بين الروايات ويأتي بجميع ألفاظها وهي سبعة " اللهم اغفر لي وارحمني وعافني وأجرني وارفعني واهدني وارزقني).
2022-03-30 13:18:06
فتاوى : فتاوى صفة الصلاة   -  
كود الفتوى عنوان الفتوى تصنيف الفتاوى المفتون
67910

الدعاء باسم الله الأعظم

فتاوى الصلاة / فتاوى صفة الصلاة

أكرم بن مبارك عصبان
67977

وجوب وقوع تكبيرة الإحرام قبل الركوع للحاق بالركعة

فتاوى الصلاة / فتاوى صفة الصلاة

أكرم بن مبارك عصبان
67884

الاقتداء بالمأموم بعد سلام الإمام

فتاوى الصلاة / فتاوى صفة الصلاة

أكرم بن مبارك عصبان
فتاوى لنفس المفتى / اللجنة
كود الفتوى عنوان الفتوى تصنيف الفتاوى المفتون
66431

طهارة الماء المتغير بطاهر

فتاوى الطهارة / فتاوى الطهارة والمياه

أكرم بن مبارك عصبان
67741

المني الخارج من المرأة بدون شهوة بعد الجماع

فتاوى الطهارة / فتاوى الحيض والنفاس والجنابة

أكرم بن مبارك عصبان
66776

مشروعية الآذان في أُذن الميت

فتاوى العبادات / فتاوى الجنائز

أكرم بن مبارك عصبان
فتاوى من نفس الموضوع